تركيا تعلن مقتل 8 عناصر من تنظيم (بي كي كي) المسلح

8 سبتمبر 2022
تركيا تعلن مقتل 8 عناصر من تنظيم (بي كي كي) المسلح

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، تحييد 8 مقاتلين من تنظيم (بي كي كي) المسلح شمالي العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، أن قواتها المسلحة تمكنت من قتل 8 مسلحين من أعضاء التنظيم في إطار عملية أطلقت عليها “المخلب – القفل” المستمرة شمالي العراق بحسب الاناضول.

وفي 18 أبريل/ نيسان الماضي، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل​​​​​​” ضد معاقل تنظيم “بي كي كي” الذي تنصف ارهابيا في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

وتنظي (بي كي كي ) هو حزب العمال الكردستاني اختصارًا PKK (بالكردية: پارتی كرێكارانی كوردستان، partiya karkerên Kurdistan)‏ وهم جماعة مسلحة كُرديّة يسارية نشأت في السبعينات في منطقة كردستان تركيا كحركة انفصالية بمزيج فكري بين القومية الكردية والثورية الاشتراكية تسعى لإقامة دولة ماركسية لينينية في كردستان.

ويشكل حزب العمال الكردستاني التركي المعارض منذ عقود هاجسًا أمنيًا واقتصاديًا لتركيا التي تأسس فيها، فقد تأسس الحزب في سبعينيات القرن الماضي ثم تحول للعمل المسلح، وما لبث أن صار له اذرع في عدة دول إقليمية كالعراق وسوريا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق