عربي

مقتل عناصر من حزب الله في قصف اسرائيلي جنوب لبنان

أعلن حزب الله اليوم الاثنين أن أربعة من عناصره لقوا حتفهم في قصف إسرائيلي لجنوب لبنان، مع تصاعد التوتر بين إسرائيل والمسلحين الفلسطينيين على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

في الوقت نفسه، أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” بأن جنديين إسرائيليين قتلا خلال اشتباكات على الحدود الإسرائيلية – اللبنانية.

وفي وقت سابق، أكد مصدران مقربان من الحزب أن أحد أفراده لقي حتفه في قصف إسرائيلي استهدف موقع مراقبة تابع لحزب الله، وأشارا إلى أن ذلك سيستدعي ردًا من الجماعة.

وأعلن الحزب في وقت لاحق مقتل ثلاثة أعضاء آخرين في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وأفادت قناة “العربية” بإطلاق قذائف وصواريخ من جنوب لبنان باتجاه منطقة الجليل. وترددت أنباء عن إطلاق صاروخ “كورنيت” من لبنان باتجاه أفيفيم على الجانب المقابل من الحدود.

وقتل العنصر الأول من الحزب، ويُدعى حسام محمد إبراهيم وهو من بلدة عيترون الجنوبية، في قصف إسرائيلي بعد عملية تسلل نفذتها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية التي تنضم إلى حركة حماس منذ شن هجومها المفاجئ على إسرائيل يوم السبت.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن جنوده تمكنوا بدعم من طائرات مروحية من قتل مسلحين على الأقل اجتازوا الحدود من لبنان اليوم الاثنين.

ونفى مسؤول في حزب الله في وقت سابق تورط الجماعة في الهجوم.

وقال بعض سكان جنوب لبنان إنهم يغادرون منازلهم على طول الحدود مع إسرائيل وسط قصف عنيف مستمر حتى الآن على مشارف البلدات والقرى.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية أن حركة السير كثيفة على الطرق الرئيسية بسبب فرار الأشخاص من المنطقة الحدودية وأن المدارس في المنطقة ستظل مغلقة غدا الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى