انهيار مفاجئ.. 7 منتخبات آسيوية ودعت كأس العالم بعد سلسلة من الخيبات

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
انتهت عدة منتخبات من كأس العالم 2026، بينما تأهلت أخرى إلى دور الـ32.
أبرز المنتخبات التي ودعت البطولة حتى الآن كوريا الجنوبية التي خرجت رغم فوزها في أول مباراة لها. أوزبكستان خسرت أمام الكونغو الديمقراطية، مما أدى إلى خروجها من المنافسة.
مع انتهاء مباريات السبت، تأهلت منتخبات جديدة إلى دور الـ32. كولومبيا تصدرت مجموعتها بعد تعادلها مع البرتغال، بينما تأهلت البرتغال والكونغو الديمقراطية أيضًا.
في المجموعة الـ12، تصدرت إنجلترا مجموعتها بفوزها على بنما. كرواتيا تأهلت كوصيف بعد فوزها على غانا التي ضمنت أيضًا التأهل كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث.
عدد من المنتخبات ودعت كأس العالم 2026 حتى الآن، منها التشيك، هايتي، تركيا، كوراساو، تونس، الأردن، بنما، العراق، الأوروغواي، السعودية، نيوزيلندا، اسكتلندا، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان.
قائمة المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ32 شملت حتى الآن منتخبات عدة، منها المكسيك، جنوب إفريقيا، سويسرا، كندا، البوسنة والهرسك، البرازيل، المغرب، الولايات المتحدة، أستراليا، باراغواي، ألمانيا، كوت ديفوار، الإكوادور، هولندا، اليابان، السويد، بلجيكا، مصر، إسبانيا، كاب فيردي، فرنسا، النرويج، السنغال، الأرجنتين، كولومبيا، البرتغال، الكونغو الديمقراطية، إنجلترا، كرواتيا، وغانا.
مازال هناك منتخب واحد لم يُحدد بعد، وهو الذي سيغادر المنافسة من بين الجزائر والنمسا وإيران، حيث سيتحدد موقفه بعد نهاية مباريات المجموعة العاشرة.











