منوعات

كيف تبلغ عن عمليات النصب والاحتيال الآن عبر تطبيق واحد فقط

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

أوضحت وزارة التجارة أن الجهات الأمنية هي المسؤولة عن قضايا النصب والاحتيال، مشيرة إلى إمكانية رفع البلاغات عبر تطبيق “كلنا أمن”. جاء ذلك في رد من الوزارة على استفسار بشأن الجهة الرقابية المسؤولة عن هذه القضايا.

 وقالت الوزارة، عبر صفحتها على منصة “إكس”، إنها تلقت استفسارًا بشأن الجهة المسؤولة عن قضايا النصب والاحتيال، وأكدت أن هذه القضايا تندرج تحت مسؤولية الجهات الأمنية. وأضافت أن بإمكان الأفراد رفع بلاغاتهم عبر التطبيق المذكور.

كانت وزارة التجارة قد دعت في وقت سابق الراغبين في نقل ملكية السجلات التجارية إلى التحقق من عدة جوانب نظامية قبل إتمام عملية النقل، بهدف حفظ الحقوق وتقليل الالتزامات المستقبلية غير المتوقعة. وشملت هذه الجوانب التأكد من عدم وجود مطالبات أو التزامات مالية أو مخالفات أو غرامات أو رسوم مستحقة أو دعاوى قضائية قائمة على السجل التجاري للمنشأة. كما أكدت على أهمية التحقق من نظامية التراخيص والاشتراكات والعقود ذات الصلة بالنشاط التجاري.

المصدر: https://ajel.sa/thehour/jtajy3kb5c

زر الذهاب إلى الأعلى