رياضة

الزمالك على أعتاب انتهاء أزمة أرض أكتوبر.. ماذا سيحدث مع المليارات المنتظرة

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

كشف حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، عن مستجدات هامة تتعلق بقضية أرض أكتوبر، مؤكداً أنها تمثل بارقة أمل لإنقاذ النادي من أزماته المالية. وأوضح المندوه أن الاستثمار العقاري حالياً يكتسب أهمية قصوى، مشيراً إلى أن أرض النادي في مدينة 6 أكتوبر ظلت مهملة منذ عقدين من الزمن، باستثناء بعض التحركات البسيطة.

وأضاف المندوه أن النادي كان يسعى إلى إعادة تفعيل الاستثمار في هذه الأرض، التي خصصت كنادٍ رياضي واستثماري شبيه بالفرع الرئيسي في ميت عقبة، إلا أن بعض القرارات المتعلقة بالأرض تسببت في تعثر مشروع تم التعاقد بشأنه مع مستثمرين، والذي كان من المتوقع أن يدر للنادي حوالي مليار و600 مليون جنيه على مدار عامين.

وفي سياق متصل، أكد المندوه أن الزمالك، بصفته نادياً وطنياً، لن يقف حائلاً أمام أي قرارات سيادية، وأن التساؤل المطروح حاليًا هو إمكانية المضي قدمًا في استثمار الأرض الحالية أو البحث عن بديل لإعادة إحياء فكرة الاستثمار، التي يراها الحل الجذري لمشاكل النادي.

ولفت المندوه إلى أن النادي اتخذ خطوات أخرى لتحسين وضعه المالي، مثل زيادة عدد الرعاة، وإعادة تأجير المحلات الخارجية التي كانت عقودها ممتدة حتى عام 2040، بالإضافة إلى طرح محلات أخرى غير مستغلة في مزادات بعقود قصيرة المدة، مما ساهم في استقرار أوضاع النادي خلال العامين الماضيين.

وأعرب المندوه عن شكره لوزير الشباب والرياضة السابق، أشرف صبحي، مؤكداً أن النادي ينتظر تدخل وزيري الإسكان والشباب والرياضة الحاليين لمعالجة ملف أرض أكتوبر، لما له من أهمية قصوى لجماهير النادي التي تتطلع إلى حلول سريعة، مشيراً إلى ضرورة إعداد دراسات جدوى وتمويل لمشروع البناء الجديد.

واختتم المندوه بالتأكيد على أن أرض أكتوبر تعتبر مشروعاً قومياً لنادي الزمالك، وأن هناك حاجة ماسة لحل حالة الثبات الراهنة في الموقف، وأن النادي يسعى للحصول على أرض بديلة استثمارية بنفس المزايا، وأن هناك أراضٍ عديدة مطروحة، وأنه في حال كانت الأرض البديلة أقل في المساحة، سيتم النظر في تعويض مناسب. وأضاف أنهم لم يلتقوا بعد بالوزير الجديد.

المصدر: https://www.matnnews.com/268846

زر الذهاب إلى الأعلى