الأهلي يفرض سيطرته ويتقدم بهدفين مريحين على الإسماعيلي قبل نهاية الشوط الأول

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
تقدم الأهلي بهدفين دون رد على الإسماعيلي، في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، على استاد برج العرب.
بدأت المباراة بسيطرة حمراء، حيث هدد أليو ديانج مرمى الدراويش بتسديدة مبكرة، ورد الإسماعيلي بمحاولات عبر الجبهة اليمنى مستغلاً المساحات، ليأتي دور حسين الشحات بتسديدة أرضية في الدقيقة 15 مرت بجوار القائم.
استمرت محاولات الأهلي للسيطرة دون خطورة حقيقية حتى الدقيقة 31، عندما نجح محمد علي بن رمضان في تسجيل هدف التقدم بعد متابعته للكرة المرتدة من الدفاع. وقبل نهاية الشوط، عزز ياسين مرعي تقدم المارد الأحمر بالهدف الثاني في الدقيقة 43.
شهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع فرصة للأهلي لتعزيز النتيجة عبر كامويش، لكن أحمد عادل عبد المنعم أنقذ مرماه.
تاريخيًا، لعب الفريقان 126 مواجهة في الدوري، انتهت بفوز الأهلي في 68 مباراة مقابل 22 للإسماعيلي، وتعادلا في 36 لقاء. يعتبر فوز الأهلي بنتيجة 8-0 عام 1957-1958 هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، حيث سجل أسطورة الأهلي صالح سليم سبعة أهداف في تلك المباراة، محققًا رقمًا قياسيًا.
ويتصدر صالح سليم قائمة هدافي الأهلي أمام الإسماعيلي برصيد عشرة أهداف، يليه أحمد مكاوي بتسعة أهداف. جدير بالذكر أن هناك ستة لاعبين ارتدوا قمصان الفريقين، منهم محمد بركات الذي سجل ستة أهداف للأهلي وثلاثة للإسماعيلي.
المصدر: https://www.matnnews.com/268578











