الكاف يفرض عقوبات قاسية على اتحادي السنغال والمغرب ولاعبين بعد نهائي أمم أفريقيا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عقوبات انضباطية قاسية طالت الاتحادين السنغالي والمغربي لكرة القدم، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين والمسؤولين، وذلك على خلفية الأحداث التي صاحبت المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.
وأكد المجلس التأديبي التابع للاتحاد الإفريقي أن هذه الأحداث تمثل مخالفة صريحة للوائح الانضباط ومبادئ اللعب النظيف والنزاهة.
وشملت العقوبات إيقاف مدرب المنتخب السنغالي، بابي ثياو، لخمس مباريات رسمية مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي، بسبب سلوكه غير الرياضي والإساءة لسمعة اللعبة.
كما تقرر إيقاف اللاعبين السنغاليين إيليمان شيخ باروي نداي وإسماعيلا سار لمباراتين رسميتين لكل منهما، لنفس الأسباب.
وفرض الاتحاد الإفريقي غرامة مالية على الاتحاد السنغالي قدرها 300 ألف دولار لسوء سلوك الجماهير، وغرامة أخرى مماثلة لسلوك غير رياضي من اللاعبين والجهاز الفني، بالإضافة إلى غرامة 15 ألف دولار لحصول خمسة لاعبين على إنذارات.
أما فيما يخص الاتحاد المغربي لكرة القدم، فقد تم إيقاف اللاعب أشرف حكيمي لمباراتين رسميتين، مع إيقاف التنفيذ لمباراة واحدة معلقة لمدة عام، بسبب سلوكه غير الرياضي.
كما تقرر إيقاف اللاعب إسماعيل صيباري لثلاث مباريات رسمية مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي.
وغرم الاتحاد الإفريقي الاتحاد المغربي 200 ألف دولار بسبب سلوك غير لائق لجامعي الكرات، و100 ألف دولار لاقتحام اللاعبين والجهاز الفني لمنطقة تقنية الفيديو وعرقلة عمل الحكم.
بالإضافة إلى ذلك، فرضت غرامة قدرها 15 ألف دولار على الاتحاد المغربي بسبب استخدام جماهير المنتخب أشعة الليزر خلال المباراة.
المصدر: https://www.matnnews.com/266192











