رياضة

الكاف يعاقب المغرب والسنغال بقوة على خلفية نهائي أمم أفريقيا 2025

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عقوبات صارمة بحق الاتحادين السنغالي والمغربي على خلفية أحداث نهائي كأس الأمم الإفريقية “توتال إنرجيز” المغرب 2025.

وشملت العقوبات إيقافات وغرامات مالية كبيرة بسبب مخالفات للوائح السلوك وتجاوزات رياضية.

المدير الفني للمنتخب السنغالي، باب بونا تياو، تلقى أشد العقوبات بإيقافه خمس مباريات رسمية وغرامة 100 ألف دولار لسوء السلوك.

كما أوقف اللاعبان السنغاليان إليمان ندياي وإسماعيلا سار مباراتين لكل منهما، وفرضت غرامة 600 ألف دولار على الاتحاد السنغالي بسبب سوء سلوك الجماهير واللاعبين والجهاز الفني.

أما المنتخب المغربي، فقد عوقب بإيقاف نجمه أشرف حكيمي مباراتين (مع إيقاف التنفيذ لمباراة واحدة) لسلوك غير رياضي، بجانب إيقاف إسماعيل صيباري ثلاث مباريات وغرامة 100 ألف دولار.

كما غُرّم الاتحاد المغربي 200 ألف دولار لسلوك غير لائق لجامعي الكرات و100 ألف دولار لاقتحام الجهاز الفني ولاعبين منطقة الفار، إضافة إلى 15 ألف دولار بسبب استخدام الليزر في المدرجات.

ورفض الكاف احتجاجا رسميا من الاتحاد المغربي ضد نظيره السنغالي، مؤكدا أن العقوبات الصادرة بناء على تقارير رسمية من الحكام ومندوبي المباريات كافية.

وتهدف هذه القرارات، التي تأتي قبل فترة التوقف الدولي، إلى فرض الانضباط واللعب النظيف، ومنع تكرار المشاحنات التي تسيء إلى سمعة الكرة الإفريقية.

ويرى مراقبون أنها بمثابة جرس إنذار لجميع المنتخبات بضرورة الالتزام بالروح الرياضية وضبط النفس، لأن العقوبات ستؤثر فنياً ومالياً على مسيرة المنتخبات.

المصدر: https://www.matnnews.com/266208

زر الذهاب إلى الأعلى