رياضة

مؤمن زكريا يثير القلق بصورة من المستشفى وسط دعوات بالشفاء

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

أثارت صورة نشرها نجم الكرة المصرية السابق، مؤمن زكريا، من داخل أحد المستشفيات حالة من التعاطف والقلق، حيث يعاني اللاعب من مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS) النادر.

المرض، الذي أبعد زكريا عن الملاعب في عام 2020، تسبب في توقف مسيرته الكروية، وتحويل حياته إلى رحلة علاجية مستمرة بين مصر والخارج.

ويذكر أن التصلب الجانبي الضموري مرض عصبي يهاجم الخلايا العصبية الحركية في الدماغ والنخاع الشوكي، مما يؤدي إلى ضمور العضلات وفقدان السيطرة عليها، ويؤثر على الحركة والنطق والوظائف الحيوية.

وعلى الرغم من صعوبة حالته، يظل زكريا متفائلاً ويشارك جمهوره تفاصيل رحلته العلاجية، مؤكدًا أن دعمهم يمنحه القوة للاستمرار.

وقد تفاعل نجوم الكرة المصرية بشكل واسع مع صورة زكريا، معربين عن دعمهم وتمنياتهم له بالشفاء العاجل، ومن أبرزهم محمود عبد المنعم “كهربا” ومحمود حسن “تريزيجيه” ووليد سليمان.

كما لم يتخل النادي الأهلي عن زكريا، حيث تكفل بعلاجه في الخارج وعينه في مناصب إدارية وفنية شرفية.

وتعكس قصة مؤمن زكريا قوة الترابط بين اللاعب وجماهيره، وإصراره على مواجهة المرض بإرادة قوية، ويظل الأمل في شفائه كبيرًا، مع استمرار الدعم الجماهيري والرياضي له.

المصدر: https://www.matnnews.com/266193

زر الذهاب إلى الأعلى