الكاف يفرض عقوبات قاسية على السنغال والمغرب بعد نهائي أمم إفريقيا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عقوبات صارمة بحق منتخبي السنغال والمغرب على خلفية أحداث نهائي كأس الأمم الأفريقية 2025، شملت إيقاف لاعبين وغرامات مالية كبيرة.
طالت العقوبات المنتخب السنغالي بصفته بطل النسخة، حيث تم إيقاف منتخب السنغال 5 مباريات، وغرامة مالية تجاوزت 600 ألف دولار، بسبب محاولة تعطيل المباراة النهائية والتحريض على الانسحاب بعد احتساب ركلة جزاء لصالح المغرب، وهو ما اعتبره الكاف تهديدًا بإلغاء المباراة.
كما تم إيقاف نجمي المنتخب السنغالي إسماعيلا سار وإليمان ندياي، مما يشكل ضربة قوية لخطط الفريق في التصفيات المقبلة.
في المقابل، ركزت العقوبات على الجانب المغربي بسبب “فشل السيطرة التنظيمية” والضغط على الحكام، حيث تم إيقاف أشرف حكيمي لمواجهته الحادة مع الحكم، وفرض غرامة 200 ألف دولار بسبب اتهام “جامعي الكرات” بتعطيل اللعب، بالإضافة إلى عقوبة بسبب اقتحام مسؤولين لمنطقة “الفار”.
ويعتقد مراقبون أن حضور رئيس “فيفا” جياني إنفانتينو للنهائي حفز “الكاف” على تطبيق أقصى العقوبات، لإظهار حزم الاتحاد الأفريقي، خاصة مع استعداد القارة لاستضافة كأس العالم 2030.
المصدر: https://www.matnnews.com/266181











