رياضة

الشيخ جوعان بن حمد رئيسًا للمجلس الأولمبي الآسيوي

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

انتخبت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيسًا للمجلس للدورة الانتخابية القادمة، وذلك في دلالة على الوحدة التي تجمع الحركة الرياضية الآسيوية.

ويعكس هذا الانتخاب الدور القيادي الذي يضطلع به قادة الرياضة الخليجيون والعرب في إدارة المؤسسات الرياضية الدولية، وتأكيدًا على النجاحات التي حققها الشيخ جوعان في مجال الإدارة الرياضية على الصعيد العالمي.

وقد جاء الإعلان عن انتخاب الشيخ جوعان خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي شهد مشاركة ممثلين عن 45 لجنة أولمبية وطنية آسيوية، ولم يكن هذا الانتخاب مجرد إجراء شكلي، بل تجسيدًا لبرنامج انتخابي طموح يركز على قيم الابتكار والاستدامة والوحدة.

وتعهد الرئيس الجديد في كلمته أمام الجمعية العمومية بالعمل على قضايا أساسية ستحدد مستقبل الرياضة الآسيوية، بما في ذلك إطلاق برامج للدعم المالي والفني للرياضيين الواعدين في الدول النامية، لتمكينهم من الوصول إلى منصات التتويج الأولمبية، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والنزاهة في إدارة المجلس الأولمبي الآسيوي واللجان التابعة له.

ويعتبر منصب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي من بين أبرز المناصب الرياضية في العالم، حيث يشرف المجلس على دورة الألعاب الآسيوية، ثاني أكبر تجمع رياضي بعد الألعاب الأولمبية. ومن المتوقع أن يسهم انتخاب الشيخ جوعان في تعزيز العلاقات بين القارة الآسيوية واللجنة الأولمبية الدولية، خاصة بالنظر إلى مكانته الرفيعة في الأوساط الرياضية العالمية كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس للجنة الأولمبية القطرية.

المصدر: https://www.matnnews.com/265714

زر الذهاب إلى الأعلى