الشيخ جوعان بن حمد رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي بالتزكية

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أصبح الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، المرشح الأوحد لرئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي، بعد إغلاق باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها في طشقند، أوزبكستان، يوم الاثنين الموافق 26 يناير.
وأكدت مصادر من الجمعية العمومية الـ 46 للمجلس الأولمبي الآسيوي أن عدم وجود منافسين للشيخ جوعان يعني أن فوزه بالمنصب بات وشيكاً، في انتظار التصويت الرسمي.
وسيخلف الشيخ جوعان الهندي راجا راندير سينغ، الذي اعتذر عن الاستمرار في منصبه لأسباب صحية.
وحظي ترشح الشيخ جوعان بدعم واسع من اللجان الأولمبية الآسيوية، خاصة من الكويت والبحرين، وذلك لما يمتلكه من رؤية استراتيجية للنهوض بالعمل الأولمبي في القارة.
ويترأس الشيخ جوعان اللجنة الأولمبية القطرية منذ عام 2015، ويشغل منصب النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “أنوك”، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية “الدوحة 2030”.
وترتكز رؤية الشيخ جوعان للمرحلة المقبلة على خمسة محاور أساسية، هي: التضامن، والاستدامة، والتحول الرقمي، بالإضافة إلى الحوكمة الرشيدة وتمكين الرياضيين.
ويهدف الشيخ جوعان إلى تعزيز مكانة آسيا في الرياضة العالمية ودعم اللجان الأولمبية الوطنية الأقل نمواً.
المصدر: https://adennews.net/173358











