الأهلي يواجه يانج أفريكانز في دوري أبطال إفريقيا غدًا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
يستعد النادي الأهلي لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن تنطلق المباراة غدًا الجمعة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ويحمل تاريخ لقاءات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا تفوقًا واضحًا للأهلي، حيث التقيا في 8 مناسبات سابقة، فاز الأهلي في 5 مباريات، بينما حقق يانج أفريكانز الفوز في مباراة واحدة فقط، وحسم التعادل مباراتين.
وترجع أولى المواجهات بين الفريقين إلى عام 2009 في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، حيث حقق الأهلي فوزًا كبيرًا في القاهرة بنتيجة 3-0، وكرر فوزه في مباراة العودة بتنزانيا بهدف دون رد.
وفي عام 2014، تكررت المواجهة في الدور ذاته، حيث خسر الأهلي ذهابًا في تنزانيا بنتيجة 1-0، لكنه تمكن من الفوز إيابًا بركلات الترجيح 4-3 بعد الفوز في الأشواط الأصلية بهدف دون رد في القاهرة.
وفي عام 2016، التقى الفريقان مرة أخرى في الدور التمهيدي الثاني، حيث تعادلا ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز الأهلي إيابًا في برج العرب بهدفين لهدف، وشهدت المباراة هدفًا قاتلًا لعبد الله السعيد لصالح الأهلي.
وفي دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عام 2024، تعادل الفريقان في اللقاء الأول بتنزانيا 1-1، وفاز الأهلي في القاهرة بهدف دون رد في اللقاء الثاني.
المصدر: https://www.matnnews.com/265201











