أزمة قضائية تلاحق ريال مدريد بسبب حفلات البرنابيو

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
يواجه نادي ريال مدريد الإسباني أزمة قضائية جديدة، حيث أحالت محكمة مدريد الابتدائية قضية تنظيم النادي لحفلات في ملعبه “سانتياجو برنابيو” إلى المحاكمة بعد شكاوى من السكان المحليين.
وتعود القضية إلى عام 2021، عندما تحول ملعب “سانتياجو برنابيو” بعد عمليات الإصلاح إلى مكان لاستضافة الحفلات والمناسبات الأخرى، الأمر الذي أثار استياء جمعية “المتضررين من البرنابيو”، وهي جمعية تابعة لجيران النادي الملكي، الذين تقدموا بشكوى في يوليو 2024 بسبب كثرة الحفلات المقامة في أشهر الصيف.
ووفقًا لصحيفة “إيل كونفيدنشيال” الإسبانية، فإن خوسيه أنخيل سانشيز، الذراع الأيمن لفلورنتينو بيريز والمدير الرياضي للنادي، سيكون الشخص الذي ستتم محاسبته، ويشير قرار المحكمة إلى احتمال ارتكاب النادي جريمة ضد البيئة تتمثل في التلوث الضوضائي.
يأتي هذا القرار بمثابة انتصار للمقيمين بالقرب من الملعب، والذين سبق لهم إقناع المحكمة العليا بإلغاء امتياز مرآبي السيارات اللذين أراد ريال مدريد بناءهما في شارع باسيو دي لا كاستيلانا وشارع بادري داميان.
وعلى اثر هذه الشكاوى، اتخذ ريال مدريد قرارًا بإيقاف الحفلات الموسيقية في سبتمبر 2024، بعد شهر ونصف من قبول الشكوى، علمًا بأن ملعب البرنابيو استضاف حفلات لمجموعة من أشهر النجوم العالميين مثل تايلور سويفت ودوكي ولويس ميجيل.
وأمام ريال مدريد ثلاثة أيام لتقديم استئناف أمام النيابة العامة للرد على الاتهامات الموجهة للنادي الملكي.
المصدر: https://www.matnnews.com/265188











