رياضة

السنغال تدعو للهدوء بعد أحداث شغب نهائي كأس الأمم الأفريقية في المغرب

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

دعا رئيس الوزراء السنغالي عثمان سونكو إلى الهدوء وضبط النفس بعد أحداث شابت نهائي كأس الأمم الإفريقية الذي فازت فيه السنغال على المغرب.

وأكد سونكو أن الحكومة السنغالية تتابع أوضاع المشجعين السنغاليين الموقوفين في الرباط، وكذلك أوضاع المواطنين السنغاليين المقيمين في المغرب، بالتنسيق مع السلطات القنصلية والدبلوماسية والجهات المغربية المختصة.

وكانت السلطات الأمنية المغربية قد ألقت القبض على 18 مشجعًا سنغاليًا للاشتباه في تورطهم في أعمال شغب رافقت المباراة النهائية التي شهدت توتراً.

وأجرى رئيس الوزراء السنغالي اتصالاً هاتفيًا مع نظيره المغربي عزيز أخنوش، حيث اتفقا على مواصلة العمل بروح التهدئة والانفراج، بتوجيهات عليا من الملك محمد السادس والرئيس باسيرو ديوماي فاي، للحفاظ على العلاقات التاريخية بين البلدين.

ودعا سونكو إلى الحذر في التعامل مع المعلومات المتداولة، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبراً أن جزءًا كبيرًا منها أخبار مضللة، مطالباً بعدم تسييس الواقعة وحصرها في إطارها الرياضي.

يذكر أن المباراة شهدت محاولات لاقتحام الملعب من قبل مشجعين سنغاليين واشتباكات مع قوات الأمن بعد احتساب ركلة جزاء للمغرب في الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل باب جاي هدف الفوز للسنغال.

المصدر: https://www.matnnews.com/265165

زر الذهاب إلى الأعلى