الكاف يعاقب الجزائر بإيقاف لاعبين وغرامات مالية ضخمة

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عقوبات انضباطية صارمة بحق الاتحاد الجزائري ولاعبي المنتخب الوطني الأول، على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة الجزائر ونيجيريا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 والتي اقيمت في العاشر من يناير 2026.
وشملت العقوبات، بحسب بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إيقاف حارس المرمى لوكا زيدان لمباراتين، مع تطبيق العقوبة خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2027.
كما قررت لجنة الانضباط إيقاف المدافع رفيق بلغالي لمدة أربع مباريات، بينها مباراتان مع وقف التنفيذ، على أن تسري العقوبة أيضاً خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2027.
إلى جانب العقوبات الفردية، فرض “كاف” غرامات مالية متعددة على الاتحاد الجزائري؛ بسبب مخالفات مختلفة.
تضمنت هذه الغرامات، وفقًا للبيان، 5 آلاف دولار بسبب السلوك غير اللائق للمنتخب بعد حصول خمسة لاعبين على إنذارات، و25 ألف دولار لتصرفات غير مناسبة لبعض اللاعبين والمسؤولين عقب نهاية المباراة.
كما شملت الغرامات المالية الأخرى 5 آلاف دولار لاستخدام الشماريخ من جانب الجماهير، و5 آلاف دولار بسبب رمي المقذوفات داخل الملعب، و10 آلاف دولار لعدم احترام الإجراءات الأمنية ومحاولات اقتحام الحواجز، إضافة إلى 50 ألف دولار لتصرفات مهينة من بعض الجماهير تجاه حكام المباراة، ليبلغ إجمالي الغرامات 100 ألف دولار.
المصدر: https://www.matnnews.com/265010











