زوجة ساديو ماني وابنته تخطفان الأضواء في تتويج السنغال بكأس الأمم الأفريقية

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
تجاوز فوز منتخب السنغال بكأس الأمم الأفريقية 2025 على نظيره المغربي بهدف نظيف، حدود المستطيل الأخضر ليجسد لحظات إنسانية مؤثرة، حيث خطفت عائشة تامبا زوجة النجم العالمي ساديو ماني، الأنظار بظهورها النادر وقيادة زوجها أسود التيرانغا لمنصة التتويج للمرة الثانية في تاريخهم.
الظهور الأول لعائشة تامبا بالحجاب وملابس محتشمة رفقة ابنتها “آمنة” ذات العام الواحد، أضفى على المشهد العائلي لمسة دافئة، عكس الوجه الآخر لماني المعروف بتواضعه وتمسكه بجذوره، وقد تصدرت هذه الصورة منصات التواصل الاجتماعي معبرة عن الفرحة بهذا الإنجاز والتألق العائلي.
عائشة تامبا التي عقد قرانها على ماني في يناير 2024 بالعاصمة السنغالية داكار، كانت تعيش حياة بسيطة قبل الشهرة، وذكرت تقارير بريطانية أن نجم كرة القدم تكفل بمصاريف دراستها، وقد دافع والد عائشة عن زواجها مؤكداً أنه تم بموافقة الطرفين بعد بلوغها السن القانونية، منهياً بذلك الجدل الذي أثارته بعض الأوساط حول فارق العمر بينهما.
عبر ماني عن سعادته الغامرة بالفوز، مشيراً إلى أن الفوز بوجود زوجته وابنته يجعله أكثر قيمة، وأوضح أن نسخة 2021 كانت مختلفة، فهو الآن يحتفل باللقب الثاني مع عائلته، مما يضفي على الفوز سعادة لا توصف.
يمثل ظهور عائشة تامبا بجانب ساديو ماني رسالة قوية حول القيم التي يتبناها النجم السنغالي، ففي عالم كرة القدم الحديثة المليء بالبهرجة اختار ماني أن تظل زوجته “جوهرة مخفية” بعيدة عن عدسات الكاميرات، لتظهر فقط في لحظات المجد الحقيقي، معبرة عن الوقار والاحتشام الذي يفتخر به الشعب السنغالي، وفقاً لتعبيره.
إن التوازن الذي حققه ماني بين نجوميته كواحد من أفضل لاعبي العالم والتزامه بتعاليم دينه وتقاليده المجتمعية، يجعله قدوة للشباب الأفريقي، وقد أثبت أن النجاح في الميدان يبدأ من الاستقرار في البيت، وأن الحفاظ على الخصوصية هو رقي يحفظ للعلاقات الإنسانية قدسيتها.
المصدر: https://www.matnnews.com/264968











