رياضة

البنا يصر على مقاضاة ميدو ويرفض وساطات النجوم

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

في تطور لافت للأزمة بين الحكم الدولي السابق محمود البنا والنجم الرياضي السابق أحمد حسام “ميدو”، كشف البنا عن تفاصيل الأحكام القضائية الصادرة ضد ميدو، مؤكدًا أنه مستمر في الإجراءات القانونية ورفض كافة محاولات الصلح التي تدخل فيها شخصيات إعلامية ورياضية مرموقة.

وأوضح البنا، في تصريحات تلفزيونية للإعلامي محمد شبانة، أن المحكمة الابتدائية كانت قد قضت بحبس ميدو لمدة شهر، قبل أن تعدل محكمة الاستئناف الحكم إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، مشدداً على أن هذا الحكم يمثل إدانة واضحة لميدو.

وكشف البنا عن أسماء الإعلامي سيف زاهر، والناقد الرياضي أبو المعاطي زكي، بوصفهم وسطاء حاولوا التدخل لإنهاء الخلاف وديًا، لكنه رفض الصلح بشكل قاطع.

وعلل البنا رفضه بأن ميدو تهكم عليه وتجاوز في حقه الشخصي والمهني، معتبراً أن التهاون في مثل هذه التجاوزات يضر بهيبة الحكام، مشيرًا إلى أن ميدو سبق وأن هاجم حكامًا آخرين.

وإلى جانب الغرامة، أكد البنا عزمه رفع دعوى قضائية للمطالبة بتعويض عن الأضرار التي لحقت به نتيجة لتصريحات ميدو، ويعتقد خبراء قانونيون أن الإدانة الجنائية تسهل الحصول على تعويض مادي كبير في القضاء المدني.

وعلى صعيد آخر، كشف البنا عن تلقيه عروضًا للتحكيم وتولي مناصب في دول عربية، مؤكدًا استعداده للعودة إلى التحكيم بشرط استعادة حقوقه القانونية والعودة إلى القائمة الدولية.

ويعكس إصرار البنا على اللجوء للقضاء ورفض الوساطات وعيًا متزايدًا لدى الحكم المصري بأهمية حماية نفسه بالقانون، مؤكدًا أن القانون لا يفرق بين النجوم والمواطنين العاديين، وأن حرية التعبير لا تبرر المساس بكرامة الآخرين.

المصدر: https://www.matnnews.com/264868

زر الذهاب إلى الأعلى