رينارد ينتقد إبراهيم دياز بقسوة بسبب ركلة جزاء بانينكا المهدرة

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أعرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن رأيه في الأحداث التي صاحبت نهائي كأس الأمم الإفريقية 2025، الذي جمع بين المغرب والسنغال، وانتهى بفوز أسود التيرانجا بهدفين دون رد.
وانتقد رينارد بشدة إهدار إبراهيم دياز، نجم منتخب المغرب، لضربة الجزاء في الثواني الأخيرة من المباراة، معتبرًا إياها “إهانة لبلد بأكمله وشعب سعى جاهدًا لتحقيق هذا النجاح على مدى خمسين عامًا”.
وأشار إلى أنه يتخذ موقفًا صارمًا في مثل هذه الحالات، مستشهدًا بتجربته في كأس العرب عندما طلب من اللاعب عبد الله الحمدان الاعتذار للجماهير بعد إضاعته ركلة جزاء مماثلة.
وتطرق رينارد إلى قرار الحكم بإلغاء هدف للسنغال في بداية المباراة، معتبرًا أنه كان قرارًا خاطئًا وتسبب في كل الفوضى التي تلت ذلك، مضيفًا أنه كان يجب على الحكم الرجوع إلى تقنية الفيديو قبل اتخاذ القرار.
واختتم رينارد تصريحاته بالتعبير عن أسفه للأحداث التي شهدتها المباراة، مؤكدًا أنها ترسم صورة سيئة عن القارة الإفريقية، وأنها ستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة.
المصدر: https://www.matnnews.com/264820











