الفيفا يهدد السنغال بعقوبات قاسية بعد نهائي أمم أفريقيا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
تتجه الأنظار نحو الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد الجدل الذي أثارته واقعة انسحاب لاعبي منتخب السنغال من أرض الملعب في نهائي كأس الأمم الأفريقية، حيث يدرس الفيفا فرض عقوبات قاسية قد تصل إلى منع السنغال من المشاركة في كأس العالم 2026، وذلك للاشتباه في خرق لوائح الانضباط الرياضي.
وفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن مغادرة لاعبي السنغال للملعب بشكل جماعي قد يُعد انتهاكًا للوائح الفيفا، خاصة وأن أي انسحاب أو تهديد بعدم استكمال المباراة الرسمية قد يعرض الفريق لعقوبات صارمة.
وعلى الرغم من تتويج السنغال باللقب للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها على المغرب 1-0، إلا أن هذه الواقعة قد تلقي بظلالها على مستقبل الفريق، خاصة وأن السنغال تتواجد في المجموعة التاسعة في كأس العالم 2026 إلى جانب فرنسا والنرويج وفريق من الملحق العالمي.
في الوقت الحالي، لم يصدر الفيفا أي قرار رسمي، ويقوم بمراجعة التقارير التحكيمية والفنية وتقارير مراقبي المباراة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة.
يذكر أن السنغال حققت لقبها الثاني في آخر ثلاث نسخ من البطولة، بعد تتويجها بنسخة 2021، بينما خسرت نهائي 2019 أمام الجزائر، كما أصبحت ثالث دولة تفوز باللقب بعد الوقت الإضافي في نهائي كأس أمم إفريقيا، وحافظت على نظافة شباكها في 17 مباراة من إجمالي 25 مباراة في البطولة منذ خسارة نهائي 2019.
المصدر: https://www.matnnews.com/264777











