رياضة

انسحاب ولاعبي السنغال يعودون بعد احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل في نهائي أمم إفريقيا أمام المغرب

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

شهدت مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2025 بين منتخبي المغرب والسنغال أحداثًا مؤسفة، حيث انسحب لاعبو المنتخب السنغالي من أرض الملعب اعتراضًا على احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب المغربي في الدقيقة 97 من عمر المباراة.

وقد أثار قرار الحكم الكونغولي جان جاك ندالا باحتساب ركلة الجزاء بعد عرقلة إبراهيم دياز جدلاً واسعًا، ما دفع لاعبي المنتخب السنغالي ومدربهم إلى الانسحاب من أرض الملعب تعبيرًا عن غضبهم.

وبعد تدخل ساديو ماني، عاد اللاعبون السنغاليون إلى أرض الملعب لاستكمال المباراة، التي شهدت إثارة كبيرة، بما في ذلك إلغاء هدف للسنغال في الدقيقة 90 بداعي وجود خطأ.

وفي سياق المباراة، أهدر إبراهيم دياز ركلة جزاء للمغرب في الدقيقة 114، ليحتكم المنتخبان لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

يذكر أن المنتخب السنغالي تأهل إلى النهائي بعد فوزه على نظيره المصري بهدف ساديو ماني، بينما وصل المنتخب المغربي إلى هذه المرحلة بعد تخطيه نيجيريا بركلات الترجيح.

المصدر: https://www.matnnews.com/264442

زر الذهاب إلى الأعلى