رياضة

فوضى في نهائي أمم أفريقيا: لاعبو السنغال ينسحبون احتجاجًا على ركلة جزاء للمغرب

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

شهدت المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، فوضى عارمة بعد قرار لاعبي المنتخب السنغالي مغادرة الملعب متجهين إلى غرف الملابس احتجاجًا على قرار تحكيمي في الوقت بدل الضائع.

وتعود الأحداث إلى احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب المغربي في اللحظات الأخيرة، إثر سقوط اللاعب إبراهيم دياز داخل منطقة الجزاء، وهو القرار الذي أكدته تقنية الفيديو (VAR)، مما أثار احتجاجات عنيفة من الجانب السنغالي.

وأشارت تقارير إلى أن المدرب السنغالي، بابي ثياو، والجهاز الفني، أشاروا إلى اللاعبين بالخروج من الملعب ورفض استكمال اللعب، بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

ووصف المشهد داخل الملعب بـ”الجنوني” بعد توقف المباراة المفاجئ وترك لاعبي السنغال أرض الملعب، وسط ترقب لمصير اللقب وما إذا كان سيتم اعتبار المنتخب السنغالي منسحبًا وتتويج المغرب بالبطولة، أو سيتم استئناف اللعب بعد تدخل المسؤولين لتهدئة الأوضاع.

ولا يزال مصير المباراة واللقب معلقًا بانتظار قرار رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

المصدر: https://adennews.net/173086

زر الذهاب إلى الأعلى