رياضة

ماني يختتم مسيرته الأفريقية في المكان الذي بدأ منه أسطورة

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

يستعد النجم السنغالي ساديو ماني لخوض مباراته الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية، وذلك في مواجهة مرتقبة أمام المغرب في النهائي. ويأتي هذا الإعلان ليختتم مسيرة دولية حافلة بالإنجازات استمرت 14 عامًا.

ويعود ماني إلى مدينة مراكش المغربية، المكان الذي شهد بدايته مع منتخب السنغال في 25 مايو 2012، في مباراة ودية أمام المنتخب المغربي. واليوم، يعود إلى نقطة البداية كأحد أبرز أساطير القارة السمراء.

وخاض ماني أكثر من 125 مباراة بقميص منتخب “أسود التيرانجا”، مسجلاً أكثر من 50 هدفًا دوليًا، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب السنغال برصيد 53 هدفًا، وفقًا للإحصائيات الأخيرة.

ويعتبر التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2021، أبرز محطات ماني مع المنتخب، حيث قاد السنغال لأول لقب قاري في تاريخها، وسجل ركلة الجزاء الحاسمة في المباراة النهائية أمام مصر. كما توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة تقديرًا لدوره القيادي.

وحصد ماني جائزة أفضل لاعب إفريقي مرتين عامي 2019 و2022، واحتل المركز الرابع في تصنيف الكرة الذهبية لعام 2019، وحقق إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ويذكر أن ماني لم يخسر مع منتخب السنغال أي مباراة سجل خلالها، كما أنه أول لاعب يفوز بجائزة سقراط في حفل الكرة الذهبية 2022، تقديرًا لأعماله الإنسانية.

المصدر: https://www.matnnews.com/264417

زر الذهاب إلى الأعلى