رياضة

السنغال تهاجم المغرب بسبب سوء تنظيم نهائي أمم إفريقيا المحتمل

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

انتقد الاتحاد السنغالي لكرة القدم بشدة، نظيره المغربي، بسبب ما وصفه بـ”سوء التنظيم” الذي شابه الاستعدادات لنهائي كأس أمم إفريقيا 2025 في الرباط، معربًا عن “مخاوفه البالغة” حيال هذا الأمر.

وأوضح الاتحاد السنغالي في بيان رسمي، أن الوفد السنغالي واجه نقصًا حادًا في الإجراءات الأمنية والاستقبالية عند وصوله إلى محطة القطار في الرباط، مما أدى إلى تعرض اللاعبين والجهاز الفني للاكتظاظ، وهو ما يتعارض مع معايير البطولات الكبرى.

وفيما يتعلق بالإقامة الفندقية، أفاد الاتحاد السنغالي بأنه اضطر لتقديم احتجاج رسمي مكتوب قبل أن يتم تخصيص فندق خمس نجوم للمنتخب، معتبرًا أن ذلك يضمن توفير الظروف المناسبة للاعبين.

كما أعرب الاتحاد السنغالي عن رفضه القاطع لإجراء تدريباته في مجمع محمد السادس، معللاً ذلك بأنه بمثابة معسكر تدريب للمنتخب المنافس، مما يثير شكوكًا حول نزاهة المنافسة الرياضية، مشيرًا إلى أنه لم يتلق حتى الآن أي إشعار بشأن موقع بديل للتدريب.

وعلاوة على ذلك، انتقد الاتحاد السنغالي القيود المفروضة على عدد التذاكر المخصصة له، حيث اقتصرت الحصة الرسمية على تذكرتين فقط لكبار الشخصيات، معبرًا عن أسفه لعدم إمكانية شراء تذاكر إضافية لكبار الشخصيات المميزة.

ورغم تمكن الاتحاد من شراء تذاكر لمشجعيه بالحدود القصوى التي سمح بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، بواقع 300 تذكرة في الفئة الأولى، و850 في الفئة الثانية، و1700 في الفئة الثالثة، إلا أنه أكد أن هذه الكميات غير كافية لتلبية الطلب المتزايد، مستنكرًا القيود التي وصفها بـ”الظالمة” بحق الجمهور السنغالي.

ودعا الاتحاد السنغالي لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي واللجنة المنظمة المحلية إلى اتخاذ إجراءات تصحيحية فورية لضمان احترام مبادئ اللعب النظيف والمساواة في المعاملة والأمن، مؤكدًا أنها “أمور أساسية” لنجاح البطولة.

المصدر: https://www.matnnews.com/264190

زر الذهاب إلى الأعلى