مصر ونيجيريا تتنافسان على برونزية أمم إفريقيا 2025

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية مساء اليوم السبت نحو ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لمتابعة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس أمم إفريقيا 2025 بين منتخبي مصر ونيجيريا.
يطمح المنتخب المصري في حصد المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك كتعويض عن عدم تأهله للمباراة النهائية. وتعد هذه هي المرة السادسة التي يخوض فيها الفراعنة مباراة تحديد الميدالية البرونزية في البطولة القارية، والأولى منذ حوالي 42 عامًا.
وعلى مر التاريخ، تقابل المنتخبان المصري والنيجيري في 19 مباراة، سواء كانت رسمية أو ودية، حقق خلالها منتخب نيجيريا الفوز في 7 مباريات، بينما فاز المنتخب المصري في 6 مباريات، وتعادلا في 6 مواجهات.
وسجل لاعبو المنتخب المصري 32 هدفًا في شباك نيجيريا، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها المنتخب النيجيري في مرمى الفراعنة، مما يدل على التكافؤ الكبير في المستوى والنتائج بين الفريقين.
وفي إطار منافسات كأس الأمم الإفريقية، تواجه المنتخبان في 9 مباريات، حقق خلالها منتخب نيجيريا 5 انتصارات، بينما فاز منتخب مصر في مباراتين، وحسم التعادل نتيجتين.
يذكر أن منتخب مصر خسر في الدور نصف النهائي أمام السنغال بهدف دون رد، ليودع حلم الوصول إلى المباراة النهائية، بينما تلقى المنتخب النيجيري هزيمة في الدور نفسه بركلات الترجيح أمام نظيره المغربي، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.
المصدر: https://www.matnnews.com/264217











