رياضة

المغرب إلى نهائي أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ 22 عامًا لمواجهة السنغال

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

حقق المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا بالوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة، والأولى منذ عام 2002، وذلك بعد تغلبه على نيجيريا في نصف النهائي الذي أقيم في الرباط. وقد حسم أسود الأطلس بطاقة التأهل عبر ركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل السلبي.

ويطمح المنتخب المغربي في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز بالبطولة عام 1976، ساعيًا إلى أن يصبح سابع منتخب عربي يحقق اللقب على أرضه، بعد منتخبات مصر وتونس والجزائر والسودان. وكانت المغرب قد استضافت البطولة مرة واحدة عام 1988، وحينها حلت في المركز الرابع.

يذكر أن المنتخب المصري حقق اللقب على أرضه ثلاث مرات، أعوام 1959، 1986، و2006، بينما يسعى المغرب لكتابة فصل جديد في تاريخه الكروي عندما يواجه السنغال في النهائي.

المصدر: https://www.matnnews.com/263993

زر الذهاب إلى الأعلى