الفيفا يوقف قيد الزمالك بسبب 9 قضايا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إيقاف قيد نادي الزمالك المصري، وذلك على خلفية قضية جديدة ظهرت في 14 يناير الجاري، لتضاف إلى سلسلة العقوبات المفروضة على النادي.
لم يفصح الفيفا عن تفاصيل القضية التاسعة، مكتفيًا بالإشارة إلى أنها ستمنع الزمالك من إبرام صفقات جديدة لثلاث فترات قيد متتالية.
وكشف الإعلامي أحمد شوبير عن أن السبب وراء العقوبة الأخيرة هو قيمة مستحقات صفقة انتقال اللاعب المغربي محمود بنتايك إلى نادي سانت إيتان الفرنسي، علمًا بأن اللاعب قد فسخ عقده مؤخرًا مع الزمالك.
وبذلك، يرتفع عدد القضايا والعقوبات الموقعة ضد الزمالك إلى تسع، منها أربع قضايا تتطلب الدفع الفوري لرفع الإيقاف، وخمس قضايا أخرى تمنع النادي من القيد لثلاث فترات.
وكان الفيفا قد أصدر في الثالث من نوفمبر الماضي ثلاث عقوبات ضد الزمالك، تتعلق بمستحقات متأخرة لمساعدي المدرب البرتغالي السابق جوزيه جوميز، والتي تتراوح بين 60 و70 ألف دولار بالإضافة إلى الفوائد، بالإضافة إلى قضية أخرى تتعلق بعدم دفع مستحقات جوميز نفسه.
وفي ذات الشهر، فرضت عقوبة أخرى بسبب المستحقات المتأخرة للمدرب السويسري الأسبق كريستيان جروس، والتي تقدر بمبلغ 133 ألف دولار.
وتتعلق القضية السادسة بشكوى تقدم بها اللاعب التونسي السابق فرجاني ساسي، بسبب عدم سداد مبلغ 505 ألف دولار تمثل قيمة مستحقاته، أما القضية السابعة فتتعلق بصفقة اللاعب شيكو بانزا، لعدم دفع 200 ألف يورو تمثل القسط الأول لنادي أشتريلا أمادورا البرتغالي.
وتعود القضية الثامنة إلى عدم دفع قسط بقيمة 170 ألف يورو لنادي شارلروا البلجيكي، ضمن صفقة انتقال اللاعب عدي الدباغ إلى صفوف الزمالك.
المصدر: https://www.matnnews.com/263972











