رياضة

المغرب يتأهل لربع نهائي كأس الأمم بفوز صعب على تنزانيا ودياز يسجل رقما قياسيا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

حقق المنتخب المغربي فوزًا صعبًا على نظيره التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مولاي عبد الله، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.

وسجل النجم إبراهيم دياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، ليقود أسود الأطلس إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

وبهذا الهدف، سجل إبراهيم دياز رقمًا قياسيًا، حيث أصبح أول لاعب مغربي يسجل في أربع مباريات متتالية بكأس الأمم الإفريقية، كما أنه أول لاعب يسجل في أول أربع مباريات له بالبطولة منذ عام 1972.

ويعكس هذا الفوز صلابة الدفاع المغربي وقوة التنظيم التكتيكي تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، إذ حافظ المنتخب على نظافة شباكه في مباراة إقصائية للمرة الأولى منذ عام 2004.

في سياق متصل، واصل النجم أشرف حكيمي تألقه مع المنتخب المغربي، حيث عزز مكانته كأفضل صانع ألعاب منذ انضمامه عام 2016، بعد أن رفع رصيده إلى 14 تمريرة حاسمة.

يذكر ، أن المنتخب المغربي حافظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر 37 مباراة رسمية على أرضه، محققًا الفوز في 32 مباراة وتعادل في 5 مباريات، منذ خسارته أمام الكاميرون في عام 2009.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخه، ويسعى لمواصلة مشواره الناجح في البطولة.

وشهدت المباراة رقم 46 للمدرب وليد الركراكي مع المنتخب المغربي منذ توليه المسؤولية في أغسطس 2022، ليتفوق على جميع المدربين السابقين من حيث عدد المباريات المتتالية.

المصدر: https://www.matnnews.com/262690

زر الذهاب إلى الأعلى