رياضة

تونس تودع أمم إفريقيا بثلاثية أسباب مخيبة

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

خرج منتخب تونس من دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا 2025، بعد هزيمته أمام مالي بركلات الترجيح، في مباراة عكست أداءً مخيبًا ووداعًا مبكرًا للبطولة القارية. هذه الهزيمة دفعت الاتحاد التونسي لكرة القدم لإقالة المدرب سامي الطرابلسي لسوء الأداء والتخطيط التكتيكي طوال مباريات البطولة.

يعاني منتخب “نسور قرطاج” من مشكلة واضحة في خط الهجوم، إذ يفتقر إلى اللاعبين القادرين على صناعة الفارق وتسجيل الأهداف الحاسمة، وظهر ذلك جليًا في البطولة، حيث لم يقدم اللاعبون الإضافة المرجوة.

أداء باهت ظهر به اللاعبون، باستثناء إلياس سعد، الذي قدم أداءً جيدًا، بينما لم يحظ فراس شواط بفرص كافية لإظهار إمكانياته التهديفية.

يعاني المنتخب التونسي أيضًا من غياب الاستقرار الفني والتكتيكي، بسبب تغيير طريقة اللعب من مباراة لأخرى وعدم تثبيت التشكيلة الأساسية من قبل المدرب المقال، مما أثر سلبًا على أداء اللاعبين وتسبب في عدم الانسجام والتكامل في الملعب.

وظهر ضعف ذهني واضح على أداء اللاعبين، تجسد في فقدان الثقة بالنفس والانهيار المعنوي عقب الخسارة أمام نيجيريا في دور المجموعات، وقد ظهر ذلك جليًا في المباراة ضد مالي والتي أثارت تساؤلات حول الجوانب النفسية للمجموعة.

المصدر: https://www.matnnews.com/262701

زر الذهاب إلى الأعلى