رياضة

مدرب بنين ينفي رصد مكافآت ضخمة لإقصاء مصر ويؤكد صعوبة المواجهة

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

نفى جيرنوت روهر، المدير الفني لمنتخب بنين، صحة الأنباء المتداولة حول رصد مكافآت مالية ضخمة للاعبين في حال إقصاء منتخب مصر من كأس الأمم الإفريقية، مؤكدًا أن هذه الأخبار لم تصدر من أي مصدر رسمي داخل الاتحاد البنيني.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة بنين في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، في مباراة يسعى فيها الفراعنة لمواصلة مشوارهم نحو اللقب.

وقال روهر خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إن الحديث عن مكافأة الـ 300 ألف دولار لكل لاعب عند التأهل لربع النهائي لم يتم تداوله داخل الاتحاد، وأن الجهاز الفني واللاعبين علموا بهذه الأخبار من الإعلام فقط.

وأكد روهر على صعوبة المباراة أمام منتخب مصر، مشيرًا إلى تاريخه الكبير وثقافة الانتصارات التي يمتلكها، وأعرب عن أمله في أن يقدم لاعبوه أفضل ما لديهم لتحقيق المفاجأة.

وأضاف أن منتخب بنين ليس المرشح الأوفر حظًا للفوز، لكنه يطمح في تقديم أداء قوي، مؤكدًا أن الحماس يسيطر على اللاعبين رغم الغيابات والإصابات، وأن هذه المباراة تمثل حلمًا للاعبين الأفارقة.

وتمنى روهر أن تقام المباراة في ظروف مناخية مناسبة، معترفًا بأن منتخب مصر هو الأقرب للفوز ويحظى بدعم جماهيري كبير في أغادير.

وأشار إلى أن احتلال بنين المركز الثالث في مجموعته وضعه في مواجهة أحد أقوى منتخبات البطولة، مؤكدًا أن الجهاز الفني بدأ مبكرًا في دراسة المنتخب المصري، رغم أن كل التوقعات تصب في مصلحة الفراعنة.

ويرى روهر أن التأهل على حساب منتخب بحجم مصر يُعد إنجازًا بحد ذاته ويستحق الاحتفال، بغض النظر عن المكافآت المادية، معربًا عن تفضيله إقامة كأس الأمم الإفريقية كل عامين بدلًا من أربع سنوات، لما تتمتع به الكرة الإفريقية من شغف خاص.

المصدر: https://www.matnnews.com/262529

زر الذهاب إلى الأعلى