منوعات

سبب وفاة اليوتيوبر عزيز الاسمر.. من هو عزيز الاحمد وما هو مرضه النادر؟!

أثار خبر وفاة مشهور اليوتيوبر عزيز الأحمد حزنًا شديدًا بين محبيه في مواقع التواصل الاجتماعي الذين تعلقوا بمحتواه بشكل كبير.

خبر الوفاة نشره يزن الأسمر، صديق عزيز الذي ظهر معه في كثير من المقاطع الكوميدية، عبر فيديو على سناب شات يظهر فيه من داخل أحد المستشفيات، قال فيه “عزيز توفي اليوم الساعة 12 ظهرًا”، داعيا معجبيه الدعاء له بالرحمه وأن يجعل الله مثواه الجنة”، وأظهر الفيديو صورة تبدو لجثمان عزيز على السرير.

وسبب وفاة عزيز الأحمد أنه كان يعاني من “التقزم” منذ ولادته، ولم تستطع أسرته إيجاد علاج له وتدهورت صحته مؤخراً، مما أدى إلى وفاته.

ووفقاً لموقع hopkinsmedicine الإلكتروني نستعرض أهم المعلومات حول نقص هرمون النمو والمشاكل ذات الصلة بعد وفاة اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد.

قد يكون GHD موجودًا عند الولادة (خلقيًا) أو يتطور لاحقًا (مكتسبًا)، ويحدث عندما تفرز الغدة النخامية القليل من هرمون النمو، وهذا ما حدث في حالة عزيز الأحمد.

ويمكن أن يكون أيضًا نتيجة لخلل جيني أو تلف شديد في الدماغ أو ولادة بدون غدة نخامية.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يرتبط GHD بمستويات منخفضة من الهرمونات الأخرى ، مثل الفازوبريسين (الذي يتحكم في إنتاج الماء في الجسم) ، والجونادوتروبين (الذي يتحكم في إنتاج الهرمونات الجنسية للذكور والإناث) ، وثيروتروبين (الذي يتحكم في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية) أو هرمون قشر الكظر (الذي يتحكم في الغدة الكظرية والهرمونات ذات الصلة).

نقص هرمون النمو (GHD) ، المعروف أيضًا باسم التقزم أو قزامة الغدة النخامية ، هو حالة ناتجة عن كميات غير كافية من هرمون النمو في الجسم ، مما يتسبب في بناء الأطفال المصابين بداء السكري، وقصر القامة بشكل غير طبيعي.

من هو اليوتيوبر عزيز الأحمد

هو أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذي نال شهرة واسعة في شكله الفريد والمختلف، حيث يعاني من التقزم ومرض مزمن نادر يصيبه بخصائص فريدة.

ولد السعودي المشهور على اليوتيوب عزيز الأحمد ، المعروف بذكائه بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ولقب عزيز الصغير، عام 1995.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى