رياضة

ما حقيقة الغاء مباراة العراق وعمان بالتزامن مع تدافع نص مليون مشجع بجانب ملعب جذع النخلة

قالت وسائل اعلام نقلاً عن مصدر طبي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن “شخصا فارق الحياة، فيما أصيب نحو عشرات آخرين بجروح طفيفة”، جراء تدافع بين آلاف المشجعين الذين لا يحملون بطاقات ويريدون مشاهدة المباراة النهائية لخليجي 25 بين العراق وعمان.

وأكدت وسائل الاعلام العربية أن إجمالي الجمهور العراقي الذي وصل ملعب جذع النخلة يفوق الـ 500 ألف (نص مليون مشجع)، والملعب ممتلئ عن آخره قبل انطلاق المباراة بست ساعات.

من جانبه قال محافظ البصرة أسعد العيداني إن “البطولة الخليجية سارت بشكل جيد خلال الأدوار الماضية، لكن بسبب الحشود الجماهيرية الكبيرة والأعداد المتزايدة التي توافدت على ملعب المباراة النهائية، يتم حاليا التفاوض مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج لتفويج الجماهير من المكان خوفا على سلامتهم بالدرجة الأولى”.

وأضاف: “تم إبلاغنا بأنه إذا استمر الحال على ما هو عليه من تدافع جماهيري وخاصة في حالة تسجيل حالات وفاة سيتم إلغاء المباراة النهائية على أن يتم نقلها إلى دولة أخرى مجاورة”.

وناشد محافظ البصرة الجماهير العراقية في بيان رسمي التعاون مع الجهات المنظمة وإنقاذ المباراة النهائية لـ”خليجي 25″ ، حتى تتوفر الظروف الملائمة لإقامة النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى