منوعات

الإعلان عن موعد اجازة يوم التأسيس السعودي 2023 ومدتها بالتاريخ الهجري

يحتفل السعوديين كل عام بيوم التأسيس والذي يتم فيه إحياء ذكرى يوم تاريخي منذ 300 عام، عندما قام الإمام محمد بن سعودي بلم الشمل وأسس الدولة السعودية في عام 1727م-1139هـ، واستمر التأسيس حتى عام 1233هـ – 1818م واتخذ القران والسنة دستور للبلاد، والدرعية عاصمة للدولة وتحول اسمها من الحجاز للملكة العربية السعودية.

وفي كل عام بنفس الموعد يحتفل الملايين من السعوديين بيوم التأسيس السعودي، حيث يبحث الجميع الآن عن موعد إجازة يوم التأسيس، والتي من المقرر أن يشهد احتفالات على مستوى الوطن.

وأعلنت الحكومة السعودية أن هذا اليوم بمنح إجازة رسمية في المملكة، لكونه مدفوع الأجر لجميع القطاعات العامة والخاصة، وكذلك للمدارس والجامعات.

كما حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد إجازة يوم التأسيس السعودي هذا العام، والذي سيكون يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير و2 شعبان بالتاريخ الهجري، وكذلك يوم الخميس 23 فبراير 2023 والموافق 3 شعبان 1444 هجرية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر أمرا ملكي بأن يوم 22 من شهر فبراير هو يوم التأسيس السعودي ويكون إجازة رسمية لجميع القطاعات والعاملين بالمملكة، ويكون إجازة مدفوعة الأجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى