عربي

حساب المواطن يفاجئ السعوديين بدفع الاستحقاق الكامل للمستفيدين بهذا المبلغ!

أعلن برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، اليوم (الثلاثاء) عن إيداع دفعة شهر يناير للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم والذين يستوفون معايير الأهلية في الدفعة 62 ، بعد توجيهات ملكية، ولمدة ثلاثة أشهر حتى دفعة مارس 2023، حيث سيكون الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي 720 ريالًا بدلاً من 417 ريالًا، وذلك بهدف تمكين المستفيدين وحمايتهم من الآثار المترتبة على ارتفاع السعر عالمياً.

وأشاد وليد الأسمري المدير التنفيذي لبرنامج حسابات المواطنين بالاهتمام والدعم الذي قدموه للمواطنين وحماية العائلات المستحقة من خلال توجيهات ملكية لتقديم مساعدة إضافية للمستفيدين من البرنامج، وأكد في نفس الوقت ، لا يزال التسجيل ساريًا لجميع المستخدمين الذين يرغبون في التسجيل والحصول على دعم البرنامج.

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج أن عدد المستحقين في الدفعة 62 بلغ 11.1 مليون مستفيد ، واستمر المبلغ الإجمالي الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ بدايته بأكثر من 145 مليار ريال. وأوضح أن 76٪ من جميع المستفيدين حصلوا على دعم في هذه الدفعة ، وبلغ متوسط ​​مبلغ الإعالة لكل أسرة 1،848 ريالاً ، وبلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون أسرة ، وزاد عدد المعالين ، حيث وصل إلى 8.5 مليون مستفيد وأكثر من 487 ألفاً (المستقلين الذين استوفوا معايير الأهلية).

ووجه خادم الحرمين ، بناءً على تقديم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية ، باستمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر إضافية وحتى دفعة شهر مارس 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى