منوعات

التعليم السعودية توضح شروط وكيفية التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين عبر نظام فارس

وفرت وزارة التعليم السعودية امكانية التقاعد المبكر للمعلمين عبر نظام فارس وذلك عبر شروط محددة.

وتساءل العديد من العاملين بالمؤسسة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، عن إمكانية التقديم على التقاعد المبكر وشروط الحصول عليه، حيث قامت وزارة التعليم السعودية بالاعلان على أن التقاعد المبكر للمعلمين 1444 سوف يتم اتاحته عبر نظام فارس الإلكتروني، وهذا من الثالث عشر من ربيع الأول 1444 حتى تاريخ الثاني والعشرين من شهر رمضان المقبل.

وللتقديم على التقاعد المبكر للمعلمين عبر نظام فارس الالكتروني السعودي، يجب أن تتبع الخطوات الآتية:

ادخل على موقع فارس الالكتروني.
ثم قم باختيار الخدمات الإلكترونية، ثم حدد خدمات شاغلي الوظائف التعليمية
ثم قم بالنقر على خيار تقديم طلب تقاعد مبكر.
ثم قم بإضافة تاريخ التقاعد الخاص بك، ثم انقر على زر التالي.
وقم بتدوين كافة المعلومات بدقة، ثم ارفع الأوراق والمستندات المطلوبة، ومن ثم الضغط على أيقونة تنفيذ.

شروط التقاعد المبكر للمعلمين بالمملكة

كما وضعت وزارة التعليم السعودي مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في مقدم الطلب، وذلك من أجل الحصول على التقاعد المبكر للمعلمين 1444 بالمملكة السعودية شروط، فيشترط أن يكون الشخص قد استوفى خمسة وعشرون عاما من سنين الخدمة، مع إرفاق المستندات التي تثبت ذلك، كما يجب أن يقوم بتعديل نظام تبادل المنافع بين كل من نظام التقاعد المدني والعسكري والتأمينات الاجتماعية،واذا كان قد تم فصل المعلم من مجلس الوزراء، سيحال للتقاعد بعد خمسة عشرة سنة.

بالإضافة إلى ضرورة قيام المتقدم بيسجل كل بياناته الشخصية المطلوبة في النموذج المخصص حسب القطاع التابع له، و أن يكمل المدة المطلوبة من النظام، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون صافي خدمة طالب التقاعد خمسة وعشرون سنة فأكثر، والتقديم يكون بطريقة إلكترونية فقط على نظام فارس الإلكتروني.

أوراق التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين

وللحصول على التقاعد المبكر للمعلمين، يجب أن تقدم الأوراق الآتية إلى الجهة المختصة:

يجب أن يحضر المعلم الذي يرغب في التقاعد بيان خدمة.
كما ينبغي أن يقوم بإحضار صورة عن الهوية الوطنية، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين مقاس أربعة في ستة.
وأن يقوم بإخلاء طرف من البنك العقاري، ومختوم من البنك.

ما هو نظام فارس

وهو عبارةٌ عن نظامٍ إلكترونيٍّ يقوم بخدمة كافة منتسبي التعليم في المملكة العربية السعودية، ويعدُّ الانطلاقة الأولى لدخول وزارة التعليم السعودية في نظام الحكومة الإلكترونية، وهو مشروع أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية، ومن أهمِّ ركائز مشروع التعاملات الإلكترونية في وزارة التعليم. ويهدف المشروع إلى بناء نظامٍ متكاملٍ يغطِّي جميع المتطلَّبات الوظيفيَّة لأعمال إدارة الموارد الإداريَّة والماليَّة حسب آخر إصدارٍ للوائح والأنظمة الحكومية.

حيث يقوم نظام فارس بتقديم مجموعةٍ من الخدمات إلكترونيَّاً، والتي يستطيع الموظَّف (المعلِّم، أو الإداري، أو المستخدم، أو العامل) الحصول عليها، وأخذ الموافقات اللازمة من قِبَل أصحاب الصلاحية آليّاً، دون الحاجة إلى الرجوع إلى الإدارة، ويوفِّر بذلك الإنتاجيَّة والوقت والجهد على طالبي الخدمات، ويلغي نظام المعاملات الورقيَّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى