رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

صحة

أهم 4 علامات تكشف أنك تعاني من ازمة قلبية

من المهم أن تكون متيقظًا عندما تكون هناك إشارات يحاول جسدك إرسالها إليك قبل الإصابة بأزمة قلبية مبكرًا والتماس العناية الطبية.

حيث يكمن ذلك في أهمية الوقت الذي تحتاجه عند الإصابة بالأزمة القلبية، وهناك علامة مؤكدة أنك قد تكون لديك مشكلة في القلب، نستعرضها فيما يلي وفقًا لموقع eatthis

  • عدم الراحة

أكثر أعراض مشاكل القلب شيوعًا هو الشعور بعدم الراحة في الصدر، ما بين الألم، أو الضغط غير المريح، أو الانضغاط، أو الامتلاء.

ويقول روبرت جرينفيلد، طبيب القلب والدهون في معهد ميموريال كير للقلب والأوعية الدموية في كاليفورنيا بأمريكا إن آلام القلب الكلاسيكية هي إزعاج شديد في وسط صدرك يشبه الشد أو الضغط، وقد يشع أسفل ذراعيك (عادة الذراع الأيسر أو كلا الذراعين) وقد يترافق مع ضيق في التنفس وربما عرق بارد.

وبحسب جريمفيلد، إذا ظهر ألم الصدر مع بذل مجهود ثم اختفى مع الراحة، فإنه يسمى الذبحة الصدرية، وقد تكون هذه علامة تحذير حرجة على أن قلبك يعاني من مشكلة، مضيفًا أن ألم الذبحة الصدرية يستمر بضع دقائق، ولكن إذا استمر الألم، يجب التوجه إلى المستشفى.

  • الانزعاج الجديد مع التمرين

تقول نيكول وينبيرج، طبيبة أمراض القلب في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، إنه عادةً ما تخبر المرضى أن أي عرض جديد يحدث مع التمرين هو شيء يجب الانتباه إليه.

وأضافت بأن هناك قاعدة عامة تقول: “إذا ظهرت أعراض، خاصة مع بذل مجهود، ولم تنحسر لمدة خمس دقائق يجب عليك الاتصال بطبيبك أو إبلاغ غرفة الطوارئ”.

  • ضيق في التنفس

إذا كنت مضطرًا في كثير من الأحيان إلى الراحة أو التوقف لالتقاط أنفاسك أثناء القيام بأشياء كان يمكنك القيام بها بسهولة في السابق، فقد يكون ذلك علامة تحذيرية على وجود مشكلة في القلب، على سبيل المثال، إذا وجدت نفسك تلهث بحثًا عن الهواء بعد صعود مجموعة من السلالم، فقد يكون ذلك مرتبطًا بالقلب.

  • التعب

إذا كنت متعبًا باستمرار دون سبب واضح، فقد يكون ذلك علامة على أن قلبك لا يضخ الدم بشكل صحيح، فإذا كنت تعاني من الإرهاق المزمن ولم تزد أنشطتك اليومية العادية، فمن الجيد استشارة طبيبك.

  • ألم في هذه المناطق

قد لا يكون الألم في الذراعين والظهر والرقبة والفك والمعدة أول ما تفكر فيه عند البحث عن أمراض القلب، تقول جمعية القلب الأمريكية إن هذه الأعراض غير النمطية يمكن أن تكون أولى علامات الإصابة بأزمة قلبية أو نوبة قلبية، خاصة عند النساء.

زر الذهاب إلى الأعلى