دولي

ترامب يعلن ترشحه للانتخابات الأمريكية 2024.. وبايدن يعلق

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية، متعهداً بمنع إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن لولاية أخرى العام 2024، والعمل على “إعادة أميركا أمة عظيمة”.

وقال ترامب لمؤيديه، في مقر إقامته في مارآلاغو في فلوريدا، أثناء إعلان ترشحه للرئاسة “سأضمن عدم حصول بايدن على أربعة أعوام أخرى”، مضيفاً “بلادنا لا يمكنها تحمّل ذلك”.

وانتقد ترامب سياسة بايدن والديمقراطيين، وحمّلهم مسؤولية تراجع الولايات المتحدة الأميركية، قائلاً “لقد كانت أميركا أمة عظيمة وكبيرة وقوية وحرة تحت قيادتي”، قبل أن يجعلها الديمقراطيون بلداً “منقسماً وراكعاً بشكل غير مسبوق”، متعهداً بوقف ما يسمى “السياسة الخضراء” لـ”الديمقراطيين اليساريين” للسماح للبلاد بالانتعاش.

كما اتهم ترامب الرئيس بايدن بأنه تخلّى عن استقلالية الولايات المتحدة في مجال الطاقة، مشيراً إلى أنّ أميركا تملك كميات هائلة من النفط تحت أقدامها، فـ”كيف نذهب إلى دول أخرى نطلب منها النفط؟”، معتبراً أنّ “ما يحدث جنون”، ومؤكداً أنه في حال فوزه لن يسمح باستمرار الولايات المتحدة في “التوسّل لمن يملك النفط”.

من جهته ردّ الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، على إعلان دونالد ترامب ترشحه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية بالقول إنّ الرئيس الجمهوري السابق “خذل” بلاده خلال توليه منصبه.

وقال بايدن، في تغريدة من بالي، خلال اليوم الأخير لقمة مجموعة العشرين: “دونالد ترامب خذل أميركا”، مرفقاً التغريدة بفيديو يقول إنّ ترامب خلال رئاسته تربّع على “اقتصاد مزوّر لصالح الأثرياء” و”هاجم النظام الصحي”، و”حقوق المرأة” و”حرض العصابات العنيفة”، في محاولة لقلب فوز بايدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى