عربي

ما هي تهمته؟!.. القبض على الشيخ ابراهيم الجهني امام مسجد قباء بالمدينة المنورة

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية اليوم، أنها اعتقلت قاض في محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة، وإمام مسجد قباء الشهير.

ووفقاً لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة”، فقد تم القبض بـ”الجرم المشهود” على القاضي إبراهيم بن عبد العزيز الجهني، أثناء استلامه مبلغ نصف مليون ريال (133 ألف دولار)، من أصل أربعة ملايين ريال (1.06 مليون دولار)، تم الاتفاق عليها.

وأوضحت الهيئة، أن الجهني “الذي اعتقل بتهمة تلقي رشوة ضخمة” اتفق مع المواطن الذي منحه الرشوة على إصدار حكم مكتسب القطعية لصالحه في دعوى مقامة لدى المحكمة العامة بإحدى مناطق المملكة.

ولفتت إلى أنه سيجري استكمال الإجراءات القانونية بحق الجهني.

والشيخ “إبراهيم الجهني” عمل لسنوات في المحكمة العامة بالرياض، بالتزامن مع كونه إمام وخطيب جامع الإمام عبد الرحمن الفيصل بحي الصحافة في مدينة الرياض.

انتقل “الجهني” في عام 2020 إلى المدينة المنورة وعمل في محكمة الاستئناف، وتم تعيينه إمامًا وخطيبًا في مسجد قباء بالمدينة المنورة.

ومسجد “قباء” هو أول مسجد للمسلمين بني في المدينة المنورة، وهو أيضا أكبر مساجد المدينة بعد المسجد النبوي، ويقع حاليا بعد توسعته على مساحة 13500 متر مربع، ويستوعب نحو 20 ألف مصل.

وبشكل شهري، تعلن هيئة “نزاهة” عن قضايا فساد تم كشفها وضبط المتورطين فيها، وغالبا ما تشمل موظفين ومسؤولين في وزارات سيادية، إضافة إلى قضاة في مختلف المحاكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى