عربي

شركة الأهلي تحدد النطاق السعري لبدء اكتتاب امريكانا للمطاعم في السعودية والامارات

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية؛ للطرح العام المحتمل لشركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي (أمريكانا) عن تحديد النطاق السعري وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة وبدء اكتتاب شريحة الأفراد.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الاثنين، أنه تم تحديد النطاق السعري بين (2.55 – 2.68) ريال للسهم بما يعادل (2.50 – 2.62 درهم إماراتي).

وأشارت إلى أن عملية الطرح العام تتمثل بطرح حوالي 2.53 مليار سهم عادي من أسهم الشركة؛ بما يمثل 30% من رأس المال؛ وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهم الرئيسي الحالي للشركة.

كما لفتت إلى أن قيمة الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من الفئات المشاركة تبلغ 5 ملايين ريال، فيما يبلغ الحد الأقصى 421.18 مليون سهم.

كما يبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من المكتتبين الأفراد بالمملكة العربية السعودية ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 252.7 مليون سهم.

ويمكن للمكتتبين الأفراد تقديم طلب عن طريق إحدى الجهات المستلمة التالية البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك الرياض ومصرف الإنماء والبنك العربي الوطني.

ويجب على للمكتتبين الأفراد الاكتتاب على الحد الأعلى من النطاق السعري وهو (2.68) ريال سعودي للسهم الواحد (بما يعادل 2.62 درهم إماراتي للسهم الواحد).

وتقتصر المشاركة في بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

ويتم تحديد سعر الطرح النهائي لكل سهم من أسهم الطرح بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر، وبعد التشاور بين المستشارين الماليين والمساهم البائع والشركة.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم تحديد السعر في دولة الإمارات بالدرهم الإماراتي وفي المملكة العربية السعودية بالريال السعودي؛ وذلك من خلال النطاق السعري للطرح.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة 2.15 مليار سهم؛ بما يمثل نسبة 85% من إجمالي أسهم الطرح، علماً بأنه سيتم تحديد حجم شريحة المؤسسات المؤهلة النهائي في دولة الإمارات وفي المملكة، بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ووفق ما يتم تحديده من قبل المساهم البائع والشركة، بالتشاور مع المستشارين الماليين والمنسقين الدوليين.

ويبلغ عدد أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد في المملكة العربية السعودية 252.7 مليون سهم من أسهم الطرح (تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح).

ولفتت الأهلي المالية إلى أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات تبدأ اعتباراً من اليوم الاثنين 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2022م، وتنتهي يوم 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2022م.

كما تبدأ فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد اعتباراً من اليوم الاثنين 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2022م وتنتهي يوم 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2022م، على أن يتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة للمكتتبين الأفراد (إن وجدت) قبل يوم الاثنين 5 ديسمبر / كانون الأول 2022م.

وأعلنت شركة الأهلي المالية، في وقت سابق، عن نية شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي في طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام، وإدراج أسهمها بشكل مزدوج ومتزامن في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى