فن

ما سبب هروبه إلى أمريكا.. عايدة فهمي تنعي وفاة شقيقها الفنان سامي فهمي وتحدد مكان دفنه

أعلنت الفنانة المصرية عايدة فهمي وفاة شقيقها الفنان سامي فهمي اليوم الأحد، وذلك حين نعته عبر حسابها الشخصي على فيسبوك قائلة: «أخويا سامي فهمي في ذمة الله».

ويعتبر سامي فهمي من الفنانين الشهيرين في مصر وقدم الكثير من الأعمال خلال مسيرته الفنية، وكانت بداياتها حين تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، واشترك في مسرحية «القاهرة في ألف عام»، ومسلسل «الأيام» 1979، ونال شهرة كبيرة خاصة مع مشاركته الفنان سمير غانم في المسلسل الكوميدي «حكايات ميزو».

وابتعد الراحل سامي فهمي عن الحياة الفنية حيث سافر إلى الولايات المتحدة اﻷمريكية لدراسة اﻹخراج، ثم قرر الاستقرار هناك حيث اتجه لمجال اﻷعمال، وعاد إلى مصر على مدى السنوات الأخيرة.

وأبرز أدواره كانت في مسلسلات «برج الحظ، عملية نضيفة 100%، حكاية ميزو، فرصة العمر».

ووفقاً لموقع المصري اليوم فقد توجهت الفنانة عايدة فهمي، إلى الإسكندرية، لاستكمال مراسم وتشييع جثمان شقيقها الفنان الراحل سامي فهمي المتواجد حاليا في المركز الطبي بسموحة ويجري الاستعداد لتشييع جثمانه اليوم.

وقالت الفنانة عايدة فهمي، إنها توجهت من القاهرة إلى الإسكندرية، وأنها حاليا داخل المركز الطبي بسموحة لاستكمال اجراءات خروج شقيقها من المستشفى والتي لم تنته حتى الآن.

وأضافت عايدة فهمي لـ «المصري اليوم»، أنها حاليًا متواجدة مع العائلة لإنهاء الإجراءات، ولم يتحدد حتى الآن موعد ومكان الجنازة وسيتم الإعلان عنها فور التأكد من ذلك.

وأكدت عايدة فهمي أن الدفن سيكون بمقابر العائلة بالمنارة في الإسكندرية.

وكان سامي قد قرر فجأة السفر إلى أمريكا وهو الأمر الذى أثار حالة من الجدل الواسع وقتها حيث خرجت شائعة أنه هرب من مصر بسبب ارتكابه جريمة قتل ولكن هذا للأمر لم يكن حقيقيا وهو ما أكده فى لقاء مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامج واحد من الناس.

حيث كشف أكد في اللقاء أن الفنان حسين فهمى كان السبب الرئيسي في هجرته إلى أمريكا مؤكداً أنه لم يكن هروباً.

وأوضح: “كنت أرغب في أن أكون مخرجا وحسين فهمى نصحني بالسفر إلى أمريكا من أجل تحقيق حلمي وهو ما دفعني للعمل في كثير من الأمور منها بمحلات قهوة وشاي ومحلات أطعمة غذائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى