منوعات

تحذيرات هامة لسكان هذه المناطق السعودية مما سيحصل اليوم الجمعة 14-10-2022

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الجمعة 14 أكتوبر، متوقعاً أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي حائل والحدود الشمالية.

وأضاف التقرير: “في حين تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة”.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 14-40 على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من ربع المتر إلى متر وربع يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول ليلاً شمالية شرقية إلى شرقية على الجزء الشمالي وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 08-25 كم /ساعة، وارتفاع الموج من ربع المتر إلى ثلاث أربعاء المتر، وحالة البحر خفيف الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى