صحة

الى كل انثى.. هذه هي فوائد البصل للشعر

لا يخلو البصل من مطبخ أي منزل، إذ يستخدم في الأكلات المختلفة لاحتوائه على عدة عناصر غذائية مفيدة للجسم وخاصة الشعر، ربما يجهلها العديد من الأشخاص، لذلك نستعرض في هذا التقرير أهم فوائد أكل البصل للشعر.

يستخدم البصل لتحسين وتعزيز صحة الشعر وحمايته من التساقط، إذ يتمتع البصل بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، والتي تعطيه دورًا فعالًا في حماية الشعر، ومن أهم فوائده أنه يعمل على مد الشعر بالمغذيات التي يحتاجها، ويعمل على تعزيز صحة بصيلات الشعر بحسب موقع «ويب طب».

 

فوائد أكل البصل للشعر

«حماية الشعر من الترقق والتكسر وذلك بسبب محتواه من الكبريت» من ضمن الفوائد التي يسببها البصل للشعر، إذ يعمل على الوقاية من أي التهاب يصيب فروة الرأس، بالإضافة إلى المساعدة في التقليل من مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

من ضمن فوائد أكل البصل للشعر أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الشيب المبكر الذي تعاني منه أغلب السيدات خاصة في مرحلة الشيخوخة، ويساعد البصل أيضا على زيادة لمعان الشعر، المساعدة في خفض خطر الإصابة بالقمل الذي يعاني منه أغلب الأطفال.

«المساهمة في زيادة الكثافة والحيوية للشعر» من ضمن الفوائد التي يسببها البصل للشعر، كما أنه يساعد على الوقاية من القشرة وحماية فروة الرأس والشعر منها وأيضا يعمل البصل على تعزيز عملية تدفق الدم إلى الرأس ما يزيد من تغذية الشعر هناك والبصل مهم جدا لصحة الشعر، يساعد على الحماية من الالتهابات  الفطرية التي تصيب الشعر.

تغذي العناصر الغذائيّة الموجودة في البصل بصيلات الشعر، وتزيد من حجمه، وتزيد من لمعان الشّعر وقوّته كما يساعد عصير البصل على مكافحة الالتهابات، فالعدوى البكتيريّة في فروة الرّأس تؤدّي إلى فقدان الشعر، لذلك يساهم عصير البصل في الحفاظ على صحة جذور الشّعر نظراً للخصائص المضادّة للميكروبات والبكتيريا.

يحتوي عصير البصل على مضادّات الأكسدة مثل الفلافونويد التي تحمي الشعر من الجذور الحرّة؛ التي تسهم في عمليّة الشّيخوخة، وتؤدّي إلى فقدان الشّعر كما أنه يُعتبر علاجا للصّلع عند الرّجال والنّساء، وعلاج للصّدفيّة.

 

تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس

وأوضحت  الدكتورة رنا هشام، خبيرة التجميل أثناء ضيافتها في برنامج السفيرة عزيزة الذي يعرض على قناة«dmc» أن البصل يعتبر من أكثر الأشياء الطبيعية التي يكون لها فوائد عديدة للشعر، مشيرة إلى أنه يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ومضاد أيضا للبكتيريا والالتهابات التي يصاب بها العديد من الأشخاص خاصة الأطفال.

 

فوائد مياه البصل لنمو الشعر

وتابعت خبيرة التجميل أن البصل يساعد على ترطيب الشعر، ويعمل على زيادة نمو الشعر ويحسن من بصيلات الشعر وخاصة الضعيفة، موضحة أن هناك فوائد عديدة لمياه البصل، منها أنها تعمل على زيادة نمو الشعر وتطويله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى