الجيش اليمني يعلن مقتل واصابة 30 جندياً بنيران جماعة الحوثي خلال الـ 48 ساعة الماضية

22 سبتمبر 2022
الجيش اليمني

اتهم الجيش اليمني جماعة (انصار الله) الحوثيين بقتل واصابة 30 جنديا جراء ما اسماها بخروقات الجماعة للهدنة الأممية المعلنة في مختلف الجبهات خلال الساعات الماضية.

وقال الجيش اليمني في بيان له ان جماعة الحوثي (مدعومة من إيران) ارتكبت 126 خرقاً للهدنة الأممية الاثنين والثلاثاء (19- 20 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز وأبين وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وأضاف البيان الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابعة للجيش اليمني أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 42 خرقًا في محور حيس، و19 خرقًا في محور البرح، و19 خرقاً غرب حجة، و19 خرقاً جنوب وغرب مارب، و16 خرقاً بجبهات محور تعز، و6 خروقات شرق وشمال مدينة الجوف، وثلاثة خروقات بمحور صعدة، وخرقان في محور أبين.

وأشار بيان الجيش الى أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في بالمدفعية والعيارات المختلفة، وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل 6 من افراد الجيش وإصابة 24 آخرين.

كما تنوعت بقيّة الخروقات الحوثية بين استقدام تعزيزات متنوعة، واستمرار أعمال الخندقة وبناء التحصينات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق الهدنة التي اعلن عنها في مطلع ابريل الماضي بصورة مستمرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق