بالفيديو.. تعرف على أول خلل في ايفون 14 والشركة تتعهد بإصلاحه خلال اسبوع

21 سبتمبر 2022
بالفيديو.. تعرف على أول خلل في ايفون 14 والشركة تتعهد بإصلاحه خلال اسبوع

ظهر أول خلل في الإصدار الجديد من أجهزة ايفون 14 في أهم جزء من الهاتف الجديد للشركة الأمريكية “آبل”.

وتمثل الخلل بمشكلة اهتزاز الكاميرا في “آيفون 14 برو ماكس” والذي تعهدت شركة “آبل” الأمريكية بحله الأسبوع المقبل، بعد تلقيها شكاوى من مستخدمي الهاتف وفقا لموقع “ذا فيرج”.

واشتكى بعض مستخدمي هاتف “آيفون 14 برو ماكس” الجديد من اهتزاز في عدسة الكاميرا، وإصدارها صوت “طنين غريب” عند استخدام الكاميرا في تطبيقات خارج منظومة تشغيل الشركة، مثل إنستغرام وسناب تشات وتيك توك.

وقال المتحدث باسم “آبل”، آليكس كريشنر، وفقا للموقع، إن الشركة “على علم بالمشكلة، وإصلاحها سيصدر الأسبوع المقبل”.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر اهتزاز كاميرا الهاتف الجديد لشركة “آبل” وإحداثها صوت طنين غريب.

وقبل أيام لم يكن من الواضح ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالتطبيقات الخارجية أو مع نظام التشغيل “iOS 16″، وفقا للموقع الذي رجح أن تصريحات الشركة تشير إلى أن تكون المشكلة متعلقة بالتطبيقات الخاصة بالآيفون، بدلا من تطبيقات الجهات الخارجية.

ورغم أن بيان الشركة لا يوضح طبيعة المشكلة، إلا أن “ذا فيرج” تكهن بأن يكون الأمر متعلقا بنظام تثبيت الصورة (stabilization) للهاتف، مشيرا إلى أن الكاميرا تعتمد على حركة أجزائها لتثبيت ما تلتقطه، وفقا لاعتراف “آبل” ذاتها بالميزة.

ونوه الموقع إلى أن هاتف “آيفون 14” العدي يتضمن النظام ذاته، إلا أنه لم يعان من اهتزاز الكاميرا، لكن نظام هاتف “برو 14” يستخدم إصدارا من “الجيل الثاني” غير موجود في الطراز العادي.

وأشار الموقع إلى أنها لن تكون المرة الأولى التي تخضع فيها هواتف “آيفون 14” لتحديثات في برمجياتها، إذ أصلحت “آبل” الأسبوع الماضي، خللا تسبب في عدم وضوح بعض الصور لدى تقريب العدسة لدى استخدام خيار “landscape” عبر هاتف “آيفون 14 برو ماكس”.

وفي السياق، نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، عن الشركة قولها إنه سيتم إطلاق التحديث في الأسبوع المقبل، مؤكدا أنها توصلت إلى الحل.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق