تعرف على الخاصية الجديدة التي طلقها “تيك توك” وطال انتظارها

17 سبتمبر 2022
تعرف على الخاصية الجديدة التي طلقها “تيك توك” وطال انتظارها

أطلق تطبيق “تيك توك” للتواصل الاجتماعي خاصية جديدة تتيح لمستخدميه التقاط صور بالكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف الذكي في وقت واحد، على غرار شبكة “بي ريل”.

وذكر بيان للتطبيق، الخميس، أن خاصية “تيك توك ناو” تهدف إلى جعل المستخدم يتشارك مع الأشخاص الذين يهمونه لحظاته الواقعية، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وأوضح أن المستخدم “سيتلقى دعوة يومية لالتقاط مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ، أو صورة، لمشاركة ما يفعله في اللحظات الراهنة”.

وتحقق شبكة “بي ريل” الاجتماعية التي أنشأها فرنسيان سنة 2020 نجاحاً كبيراً، تحديداً بين صفوف المراهقين والشباب؛ بسبب إتاحتها التقاط صورة تظهر في الوقت نفسه المستخدم والمكان الذي يقف فيه.

كما ترسل إشعارات للمستخدمين تنبههم إلى وجود مهلة دقيقتين أمامهم لفتح التطبيق والتقاط صورة، فضلاً عن إظهار الجانب الفعلي من حياة المستخدمين.

ونشأت فكرة “بي ريل” لتأتي كردّ على الفلترات والأدوات المحسّنة للصور الموجودة في تطبيقات من أمثال “سناب شات” و”إنستغرام” و”تيك توك”.

أما هذه التطبيقات فاستلهمت من “بي ريل”، وأطلقت ميزات مماثلة لفكرة التطبيق الفرنسي، إذ أضافت “إنستغرام” مثلاً خياراً يتيح للمستخدم “تسجيل المحتوى وإظهار التعليقات في الوقت نفسه”.

 

جدير بالذكر أن تيك توك، المعروف في الصين باسم “دوين” Douyin، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة “بايت دانس” الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق