قطر تغير شعارها.. لماذا ؟ وماذا يعني الشعار الجديد؟

17 سبتمبر 2022
قطر تغير شعارها.. لماذا ؟ وماذا يعني الشعار الجديد؟

دشّنت دولة قطر شعارها الجديد في نسخته المحدثة، الخميس، بهدف تكوين الهوية البصرية الموحّدة للشعار لجميع الجهات في الدولة.

وقال المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي، محمد نويمي الهاجري، عبر حسابه على موقع تويتر: “تماشياً مع الإنجازات التنموية الشاملة، تم اليوم تدشين الشعار الجديد لدولة قطر برعاية وحضور معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية”، لافتاً إلى أنّ الشعار الجديد له أهداف عدة، منها تنظيم العمليات الاتصالية بهوية بصرية موحدة، وإبراز وترسيخ الهوية المؤسسية لدولة قطر محلياً وإقليمياً ودولياً.

ويحتوي الشعار الجديد الذي صممه مكتب الاتصال الحكومي في قطر على أبرز رموز التراث في البلاد، وهي البحر والسيف والمركب والنخلة، إذ كان يعد الإبحار وصيد الأسماك واللؤلؤ ركيزة الاقتصاد القطري.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معاني الرموز في شعار دولة قطر الجديد، وبينهم حمد لحدان المهندي الذي لفت إلى أنّ خطوط أمواج البحر اقتصرت في الشعار الجديد على 3، بدلاً من 9 في الشعار السابق، ما يعني أنّ المياه تحيط بدولة قطر من 3 جهات، ويرمز السيف في الشعار إلى سيف مؤسس قطر الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، رمزاً للشجاعة والقوة، كما يرمز المركب في الشعار إلى أول مركب تقليدي يعمل بالمحرك في تاريخ دولة قطر، وأطلق عليه اسم “فتح الخير”، وقد بني عام 1900، وتعود ملكيته للشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، أما شجرة النخيل في الشعار، وهي من صنف رطب، فتدل على الاهتمام الذي يوليه القطريون لأشجار النخيل التي هي رمز للسخاء والكرم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق