حرب روسيا.. روسيا تقول انها تنفذ إعادة تموضع لقواتها وأوكرانيا تتحدث عن انتصارات وتقدمات كبيرة لقواتها

14 سبتمبر 2022
حرب روسيا.. روسيا تقول انها تنفذ إعادة تموضع لقواتها وأوكرانيا تتحدث عن انتصارات وتقدمات كبيرة لقواتها

قال الرئيس الأوكراني إن قواته استعادت أكثر من ستة آلاف كيلومتر مربع من الأراضي التي كانت تسيطر عليها القوات الروسية منذ سبتمبر/أيلول، في اتجاه الشرق والجنوب.

وحسب وكالات دولية، اعترفت روسيا بخسارة مدن رئيسية في شمال شرقي منطقة خاركييف، ضمن انتصارات اعتبرت ساحقة منذ بدء الحرب بين البلدين الجارين المندلعة منذ أواخر فبراير/ شباط الماضي.

وحتى تخفف روسيا من أثر الهزيمة، فقد أكدت بأن الانسحاب لقواتها كان بهدف إعادة تجميع القوات في منطقتي لوهانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا، وأعلنت وزارة الدفاع في اليوم ذاته، مقتل نحو 250 عسكريا أوكرانيا خلال غارة لقواتها الجوية في مدينتي كوبيانسك وإيزيوم، بمقاطعة خاركييف.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية نشرت عددا من المركبات والدبابات والآليات الروسية في مساحات واسعة بعد تعرّضها للقصف والاستهداف، فيما لا تزال روسيا تسيطر على نحو 20 في المئة من الأراضي الأوكرانية.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن العمليات العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تنفيذ جميع المهام التي حُددت في البداية.

وكانت قيادة منطقة الجنوب العسكرية الأوكرانية أكدت أنها تمكنت من استعادة 13 قرية وبلدة في منطقة خيرسون، مؤكدة أن الجيش تقدم 8 كيلومترات في عمق الجبهة.

كما عرضت وسائل إعلام حكومية أوكرانية مدنا مدمرة بالكامل، سادها خراب شديد، وانقطاع كامل للكهرباء والماء وتهدم للجسور بسبب الحرب، بالإضافة إلى اتهام للقوات الروسية باستهدافها المتعمّد للبنية التحتية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق