اليمن.. مباحثات أمريكية خليجية لدعم جهود المجتمع الدولي في حل الازمة اليمنية

13 سبتمبر 2022
اليمن.. مباحثات أمريكية خليجية لدعم جهود المجتمع الدولي في حل الازمة اليمنية

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. نايف الحجرف، والمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، في العاصمة السعودية الرياض في إطار تكثيف جهود المجتمع الدولي لممارسة الضغط على الأطراف اليمنية؛ للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفق المرجعيات.

وبحسب الموقع الرسمي لمجلس الن=تعاون الخليجي، فقد استعرض الاجتماع الجهود الأممية لإنهاء الصراع في اليمن متمثلة بالهدنة الأممية، مؤكدا أهمية دعم مجلس القيادة لتحقيق الأمن والسلام في اليمن ودعم جهود التنمية.

وأكد الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف دعم المجلس كافة الجهود الأمنية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في اليمن.

من جانبها، أكدت السعودية على أهمية التزام جماعة الحوثي ببنود الهدنة وسرعة فتح الطرق في تعز، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المواطنين وفق كشوف عام ألفين وأربعة عشر.

جاء ذلك على لسان سفير الرياض لدى اليمن. محمد آل جابر خلال، خلال لقائه المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، وسفير واشنطن لدى اليمن، ستيفن فاجن.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أكد اللقاء أن الهدف من الهدنة يتمثل في التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن، وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق