ظلام دامس يغطي شرق أوكرانيا

12 سبتمبر 2022
ظلام دامس يغطي شرق أوكرانيا

 

غطى الظلام الدامس شرق أوكرانيا مساء الاحد بعد انقطاع تام للكهرباء عن مناطق واسعة.

واتهمت السلطات الأوكرانية في شرق البلاد، الأحد، القوات الروسية بقصف بنى تحتية استراتيجية تسببت بانقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة، من البلاد.

وحمّل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، موسكو مسؤولية انقطاع الكهرباء في شرق أوكرانيا، متهما الروس بأنهم تعمدوا استهداف بنى تحتية مدنية.

وقال في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي “انقطاع كامل للكهرباء في منطقتي خاركيف ودونيتسك، وانقطاع جزئي في مناطق زابوريجيا ودنيبروبيتروفسك وسومي”، مضيفاً “هدف روسيا هو حرمان الناس النور والتدفئة”.

وأفادت مصادر اعلامية بانقطاع كامل للكهرباء في خاركيف والمناطق المحيطة بها، مشيرا إلى أن روسيا استهدفت عدة مناطق بخاركيف في وقت واحد.

من جانبه، أعلن حاكم منطقة خاركيف (شمال شرق) أن الضربات الروسية التي استهدفت “بنى تحتية أساسية” تسببت بانقطاع الكهرباء والمياه.

كما أكد نظيره في منطقة دنيبروبيتروفسك (وسط شرق) أن القوات الروسية “قصفت منشآت للطاقة” ردا على “هزيمتها في ساحة المعركة”.

وقال فالنتين ريزنيشنكو عبر حسابه على تيليغرام “بعض البلدات والقرى بدون كهرباء. لقد أصاب الروس البنية التحتية للطاقة. لا يمكنهم تقبل الهزائم في ساحة المعركة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق