كانت سرية وتم الكشف عنها.. وزير خارجية الامارات “عبدالله بن زايد” في إسرائيل للمرة الثانية

10 سبتمبر 2022
كانت سرية وتم الكشف عنها.. وزير خارجية الامارات “عبدالله بن زايد” في إسرائيل للمرة الثانية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، الخميس، أن وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد يعتزم زيارة “إسرائيل” الأسبوع المقبل.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن وزير الخارجية الإماراتي سوف يلتقي رئيس الوزراء يائير لبيد والرئيس إسحاق هرتسوغ خلال زيارته لإسرائيل.

وأضافت القناة، أن “الزيارة ظلت سرية وكان من المفترض أن تبقى كذلك حتى اللحظة الأخيرة، ولكن تم الكشف عنها”.

وتأتي الزيارة في الذكرى الثانية لتوقيع “اتفاق أبراهام”، الذي قامت فيه الإمارات والبحرين بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع “إسرائيل” في سبتمبر عام 2020.

وهذه هي الزيارة الثانية لوزير الخارجية الإماراتي، حيث سبق أن زار “إسرائيل” في وقت سابق من هذا العام لحضور قمة النقب، إلى جانب نظرائه من البحرين والمغرب ومصر والولايات المتحدة.

ودخلت العلاقات الإماراتية الإسرائيلية عامها الثاني، حيث بدأت منذ إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، توقيع الاتفاق خلال 2020، وهو أول اتفاق بين دولة خليجية و”إسرائيل”.

ومرت العلاقات بين الإمارات و”إسرائيل” منذ التطبيع، بعديد من المحطات، حيث وقّع الجانبان على عشرات الاتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية والعسكرية وغيرها، فضلاً عن تعيين السفراء وتبادل زيارات المسؤولين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق